احتفال جوجل بعيد الاب عالميا

احتفال جوجل بعيد الاب عالميا

ايه منصور



كتبت :آية محمود

احتفل  جوجل اليوم بعيد الاب الذى يوافق هذا العام 21 يونيو، حيث تم تغيرالواجهة الرسمية الخاصة به الى رسومات لاب يلعب مع طقلة ليوضح العلاقة الوثيقة بين الاباء والابناء .

عيد الأب هو مناسبة اجتماعية عالمية لتكريم وتقدير دور الآباء. هذا اليوم يحتفل به في أوقات مختلفة في مختلف أنحاء العالم، ولكن غالبًا ما يكون في الأحد الثالث من شهر يونيو.

فكرة تخصيص يوم لعيد الاب    

عيد الاب

فكرة تخصيص يوم لعيد الأب جاءت من سيدة تدعى سونورا لويس سمارت دود من ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة. في عام 1909، بعد أن سمعت موعظة دينية في عيد الأم، أرادت سونورا تكريم والدها ويليام جاكسون سمارت الذي ربّى أطفاله الستة بمفرده بعد وفاة زوجته عام 1898. لذلك قدمت سونورا عريضة توصي بتخصيص يوم لعيد الأب، والتي حظيت بدعم بعض الفئات.

وكانت المرة الأولى التي تم فيها الاحتفال بعيد الأب في 19 يونيو عام 1910. وفي عام 1972، اعتبر الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون هذا اليوم عيدًا وطنيًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

في عام 2024، احتفل محرك البحث الشهير جوجل بعيد الأب عبر تغيير واجهته الرسمية إلى رسومات متحركة لأب يلعب مع طفله، كتعبير عن العلاقة الوثيقة بين الآباء والأبناء.

عيد الاب
احتفال جوجل بعيد الاب