اقتحام مستوطنون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

اقتحام مستوطنون  المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

حسين شلبي



كتبت : آية محمود

  اقتحم يوم الخميس،مستوطنون إسرائيليون باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة، وذلك تحت حماية قوات شرطة الاحـ تلال الإسـ رائيـ لي.

وقد أفاد شهود عيان بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، وقاموا بجولات استفزازية في باحاته، كما أدوا طقوسًا تلمودية هناك.

وفي ردود الفعل على هذا الاقتحام، فرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة في القدس، حيث حولتها إلى ثكنة عسكرية. وانتشر مئات من عناصر شرطة الاحتلال على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى.

وبالتزامن مع هذه الأحداث في القدس، اعتقلت قوات الاحـ تلال الإسـ رائيـ لي 28 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم طالبة من الخليل وأسرى سابقون. وجرت هذه الاعتقالات منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس، في محافظات جنين والخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس والقدس.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير بأن قوات الاحتلال واصلت تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء عمليات الاعتقال، مصحوبة باعتداءات بالضرب المبرِّح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى أعمال تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين الفلسطينيين.

فلسطين
غزة
إسرائيل