السيسي للسودانيين إحنا مخلصين ليكم ولبلادكم ونتمني تكونوا بأمان

السيسي للسودانيين  إحنا مخلصين ليكم ولبلادكم ونتمني تكونوا بأمان

حسين شلبي



كتبت :آية محمود

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الشعب السوداني يعاني نتيجة للحرب الدائرة بين الأطراف داخل السودان واستمرار الانفلات الأمني، حيث بلغ عدد المهاجرين داخلياً ثمانية ملايين شخص ومليوني شخص هاجروا إلى خارج البلاد.
مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية
وبحسب بيان للرئاسة المصرية، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال استقباله وفدًا من المشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي تستضيفه القاهرة: إن الصراع الدائر في السودان يتسبب في ضياع مستقبل الشعب السوداني.
وأضاف الرئيس السيسي: إن الأمور ستنتهي قريبًا وستعود السودان بإذن الله إلى حال أفضل مما كانت عليه.
وتابع الرئيس السيسي: كل يوم في الصراع يساوي سنة تدمر قدرة الدولة والأمة، وكلما عادت الأمور إلى طبيعتها كلما قل تأثيرها على السودان ومستقبله.
وأوضح السيسي: أن 70% من البنية التحتية للسودان من مستشفيات ومدارس ومؤسسات مختلفة قد دمرت، مؤكدا أنه لا يوجد منتصر في هذه الحرب، قائلا: 'أتحدث إليكم بصدق كأخ ونبايعكم ونبايع بلدكم'.
وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج بدر عبد العاطي ومدير عام الإعلام عباس كامل، بالإضافة إلى وزير خارجية تشاد، وكبار المسئولين من دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر وجنوب السودان وألمانيا والاتحاد الأفريقي والدول العربية الاتحاد، وممثلي الأمم المتحدة، وسفراء فرنسا والمملكة المتحدة والنرويج والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، والعديد من المسئولين الإقليميين والدوليين الآخرين الذين حضروا

السودانيين
السيسى