النائب مصطفى بكري ما يحدث ليس في صالح الدولة

النائب مصطفى بكري ما يحدث ليس في صالح الدولة

ايه منصور



كتبت آية محمود

إنتقد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إدارة الحكومة المصرية لملف أزمة انقطاع الكهرباء. وقد وجه عدة أسئلة إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عبر منشور على منصة "إكس"، والتي تكشف عن قصور الحكومة في التعامل مع هذه الأزمة.

بدأ بكري تساؤلاته بالسؤال عما إذا كان رئيس الوزراء على علم بأن إدارة ملف أزمة الكهرباء قد أسفرت عن نتائج سلبية على الشارع المصري. 

ثم تساءل عما إذا كان مدبولي على علم بأن قرار إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساءً قد تسبب في مزيد من الاستياء والاحتقان ضد الحكومة.

وتابع بكري تساؤلاته بسؤال مدبولي عما إذا كان على علم بأن أزمة الكهرباء قد أدت إلى فقدان ثقة الشارع في أداء الحكومة ومصداقيتها. كما تساءل عما إذا كان مدبولي على علم بأن إدارة الحكومة لهذه الأزمة وغيرها من الأزمات تتسم بالعشوائية، مما يتسبب في فقدان الأمل في أي إصلاحات.

وأردف بكري تساؤلاته بسؤال مدبولي عما إذا كان على علم بأن هذه الإدارة التي تستهين بالمواطنين المصريين ورد فعلهم يمكن أن تمثل خطرًا على استقرار النظام في البلاد.

وأخيرًا، تساءل بكري عما إذا كان مدبولي على علم بأن تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحركة المحافظين قد تسبب في تعطيل كل شيء، وأطلق الشائعات وأظهر الحكومة بمظهر العاجز عن تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية.

وعقّب بكري بالقول إن ما يحدث ليس في مصلحة النظام ولا في مصلحة الدولة، وحذر الحكومة من أن الشعب المصري العظيم لن يظل صامتًا وراضخًا، مطالبًا إياها بترجمة قرارات الرئيس بشكل صحيح وعدم الاستهانة بالرأي العام

مصطفى بكرى
أزمة انقطاع الكهرباء