انطلاق عرض مسرحية ملك والشاطر بطولة يسرا وأحمد عز غدًا بالسعودية وحتى 6 يوليو المقبل

انطلاق عرض مسرحية ملك والشاطر بطولة يسرا وأحمد عز غدًا بالسعودية وحتى 6 يوليو المقبل

عبدالله عوض



انطلاق عرض مسرحية ملك والشاطر بطولة يسرا وأحمد عز غدًا بالسعودية وحتى 6 يوليو المقبل
كتب:  عبدالله طاهر 
بدأ صناع مسرحية ملك والشاطر من بطولة يسرا وأحمد عز التحضير للعمل خلال الفترة الماضية، من أجل بدء العروض في المملكة العربية السعودية غدًا الأربعاء
ومن المقرر إقامة عروض مسرحية ملك والشاطر في الفترة من 26 يونيو الجاري حتى 6 يوليو المقبل، وذلك على مسرح بكر الشدي، ضمن فعاليات موسم الرياض الجاري، تحت إشراف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية.

والمسرحية تدور حول شخصية الشاطر حسن التي يقدمها أحمد عز، ويخوض مغامرة كبيرة للحصول على السعسع الأسود الذي طلبته الملكة مهرًا لكي يتزوج من شقيقتها، ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات، ويشارك بجانب يسرا وعز في بطولة المسرحية، سيد رجب، شيماء سيف، ومصطفى غريب، ومن إنتاج آلاء الغزالي وتأليف وإخراج محمد محمدي.
يذكر أن يسرا تعود إلى خشبة المسرح من خلال مسرحية ملك والشاطر بعد غياب 22 عام، منذ أن قدمت مسرحية لما بابا ينام في 2002، مع علاء ولي الدين وحسن حسني وهشام سليم، والعمل من تأليف أحمد عوض وإخراج خالد جلال.
كما تمثل ملك والشاطر التعاون الرابع بين يسرا وأحمد عز بعد أن اجتمعا من قبل في 3 أعمال هي فيلم كلام الليل في 1999 ومسلسل ملك روحي في 2003 وهما من بطولة يسرا، وأخيرًا فيلم ولاد رزق 2 في عام 2019 وظهرت خلاله يسرا ضيف شرف بشخصيتها الحقيقية.
ومن ناحية أخرى، تواصل يسرا تحضيراتها للعودة لمنافسات السباق الرمضاني، وذلك من خلال العام المقبل 2025، بعد غيابها عن موسم رمضان 2024، خصوصًا وأنها تعودت المشاركة في موسم رمضان كل عامين
أما أحمد عز فيحقق نجاحا غير مسبوقا بفيلمه ولاد رزق 3 في الفترة الحالية، حيث يحتل العمل المركز الأول في قائمة الأعلى تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، ويضم نخبة من النجوم منهم عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، نسرين أمين، أسماء جلال، وعلي صبحي، والفيلم من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

ملك والشاطر
تركي الشيخ
احمد عز