خبير تكنولوجيا وامن المعلومات شبكات الواى فاى المجانيه تخترق البطاقات الإتمانية

خبير تكنولوجيا وامن المعلومات شبكات الواى فاى المجانيه تخترق البطاقات الإتمانية

ايه منصور



كتبت : آية محمود 

تعد الإتصال بالإنترنت في الأماكن العامة أمرًا ضروريًا لأغراض متعددة كالعمل والدراسة عن بُعد، والبحث عن المعلومات المهمة للحياة اليومية، بالإضافة إلى التواصل الاجتماعي. لذلك يلجأ الكثير من الناس إلى البحث عن شبكات "الواي فاي" المفتوحة والمجانية في المطاعم والكافيهات، لتمكنهم من الإتصال بالإنترنت دون تكاليف.

خطورة استخدام شبكات الواى فاى المجاني

خطورة شبكات الواى فاى المجانيه

ولكن خبير التكنولوجيا وامن المعلومات، المهندس أحمد طارق، حذّر من الخطورة المرتبطة باستخدام هذه الشبكات المفتوحة. فبمجرد تسجيل الدخول عليها، قد تقوم بتحويل المستخدم إلى مواقع أخرى مخترقة تستهدف بيانات هاتفه الشخصية، بما في ذلك معلومات بطاقاته الإئتمانية وحسابات البنوك.

وأوضح المهندس طارق أن بعض العصابات الإلكترونية تستخدم أسماء وهمية لمواقع إلكترونية تجبر المستخدمين على الدخول إليها بمجرد تسجيلهم في شبكة "الواي فاي" المجانية، ثم تقوم هذه المواقع بتحويل البيانات البنكية المسجلة على هواتف المستخدمين.

وأكد الخبير أن القرصنة الإلكترونية عبر شبكات "الواي فاي" المفتوحة تستهدف أنواعًا متنوعة من البيانات الحساسة كالأرقام السرية وغيرها من المعلومات الشخصية. لذا حذّر من الإتصال بالشبكات المجانية والمفتوحة مجهولة المصدر.

شبكات الواى فاى المجانية
الواى فاى المجانية