طرق لـ طريقة عمل الفراخ المشوية في البيت

 طرق لـ طريقة عمل الفراخ المشوية في البيت

حسين شلبي



الفراخ المشوية لها العديد من الفوائد الصحية، ونقدم لكم 4 طرق لـ طريقة عمل الفراخ المشوية في البيت  تشمل ما يلي:

1. قيمة غذائية عالية: تحتوي الفراخ على نسبة عالية من البروتينات الغذائية التي تعتبر أساسية لبناء وصيانة العضلات والأنسجة في الجسم. كما تحتوي الفراخ على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب، الحديد، الزنك والسيلينيوم.

2. منخفضة الدهون: عند شواء الفراخ، يتم تصفية الدهون الزائدة، وبالتالي يكون الطبق أقل دهون مقارنة بالفراخ المقلية. هذا يساهم في الحفاظ على صحة القلب والوزن المثالي.

3. طريقة طهي صحية: عند شواء الفراخ، يتم تجنب استخدام الزيوت الكثيرة والدهون المشبعة الموجودة في طرق الطهي الأخرى مثل القلي. وبالتالي، يمكن الاستمتاع بوجبة صحية وخفيفة.

4. مصدر جيد للطاقة: تحتوي الفراخ على الكثير من الطاقة بفضل احتوائها على البروتينات والدهون الصحية. هذا يساعد في تزويد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية والرياضة.

5. تعزيز صحة العظام: تحتوي الفراخ على الكالسيوم والفوسفور وفيتامين د، وهي جميعها عناصر ضرورية لصحة العظام. تناول الفراخ المشوية بانتظام يمكن أن يساعد في تقوية العظام والوقاية من مشاكل مثل هشاشة العظام.

ومع ذلك، يجب أن يتم استهلاك الفراخ المشوية بشكل معتدل ومع تجنب إضافة كميات كبيرة من الصلصات الدهنية أو التوابل ذات الصوديوم العالي. كما ينصح بشواء الفراخ بدون جلد للحصول على طبق أكثر صحة.

طريقة عمل الفراخ المشوية 

نقدم لكم 4 طرق لـ طريقة عمل الفراخ المشوية في البيت

1. طريقة التتبيل والشواء في الفرن:
- قم بتتبيل قطع الفراخ (صدور الدجاج أو أفخاذ الدجاج) في مزيج من الصلصة الحارة، صلصة الصويا، زيت الزيتون، عصير الليمون، الثوم المفروم، الزعتر، والملح والفلفل.
- غطي الفراخ واتركها في التتبيلة لمدة ساعتين على الأقل في الثلاجة.
- سخن الفرن إلى درجة حرارة 200 درجة مئوية.
- ضع الفراخ في صينية خبز مدهونة بالقليل من الزيت وأدخلها إلى الفرن.
- اشوي الفراخ لمدة 25-30 دقيقة أو حتى تنضج تمامًا وتتحمر.

2. طريقة الشواء على الشواية:
- قم بتتبيل الفراخ في مزيج من الصلصة الحارة، صلصة الصويا، زيت الزيتون، عصير الليمون، الثوم المفروم، الزعتر، والملح والفلفل.
- ضع الفراخ على شواية مسخنة مسبقًا.
- قم بشواء الفراخ على نار متوسطة إلى عالية، وقلبها بين الحين والآخر لضمان تسوية الشواء.
- استمر في شواء الفراخ حتى تنضج تمامًا وتتحمر من الخارج.

3. طريقة الشواء على الشواية الكهربائية:
- قم بتتبيل الفراخ في التتبيلة المفضلة لك (مثل صلصة الصويا، الزعتر، الثوم، الليمون، الملح والفلفل).
- قم بتسخين الشواية الكهربائية وضع الفراخ على رف الشواية.
- اترك الفراخ تشوى لمدة 20-25 دقيقة، مع تقليبها بين الحين والآخر للتأكد من تسوية الشواء.

4. طريقة الشواء على الشواية الغازية:
- قم بتتبيل الفراخ في خليط من الصلصة الحارة، صلصة الصويا، زيت الزيتون، عصير الليمون، الثوم المفروم، الزعتر، والملح والفلفل.
- سخن الشواية الغازية على نار متوسطة عالية.
- ضع الفراخ على شبكة الشواية واشويها، متحركًا بين الحين والآخر لتحقيق شواء متساوٍ.
- استمر في شواء الفراخ حتى تنضج تمامًا وتتحمر بشكل جيد.

طريقة عمل الفراخ المشوية في الصينيه

تأكد منتحقق من نضج الفراخ قبل تقديمها، ويمكنك تزيينها بالسمسم المحمص أو البقدونس المفروم قبل التقديم. استمتع بتناول الفراخ المشوية اللذيذة!

طريقة اكل الفراخ المشوية خارج المنزل

عند تناول الفراخ المشوية، يُفضل اتباع بعض الاتيكيت الأساسية والطرق الصحيحة لتنعند تناول الفراخ المشوية، يُفضل اتباع بعض الاتيكيت الأساسية والطرق الصحيحة لتناولها. هنا بعض النصائح:

1. استخدام الأدوات المناسبة: استخدم شوكة وسكين لتقطيع الفراخ وتناولها بشكل صحيح. يمكنك استخدام الأصابع إذا كنت تفضل ذلك، ولكن تأكد من غسل يديك جيدًا قبل ذلك.

2. البدء بالأجزاء الصغيرة: إذا كانت الفراخ مشوية بشكل كامل (مثل الدجاج المشوي بالكامل)، يُفضل البدء بتقطيعها إلى أجزاء صغيرة قبل تناولها. يمكنك استخدام السكين لتقطيع الفراخ إلى قطع مناسبة قبل أكلها.

3. التناول بشكل محتشم: حافظ على أناقتك وآداب الأكل اللائقة. تناول الفراخ بشكل محتشم ولا تأكل بشكل مبالغ فيه. قم بمضغ الطعام ببطء واستمتع بالنكهات.

4. استخدام الأطباق والمنديل: ضع الفراخ المشوية على طبق مناسب قبل تناولها وتجنب تناولها مباشرة من الصينية أو الصحن الذي تم الشواء عليه. كما يُفضل وضع منديل على ركبتك أو في متناول يدك لتنظيف يديك أثناء التناول.

5. التجنب من الإفراط في العظام: عند تناول الفراخ المشوية، يجب تجنب إدخال العظام بشكل كامل في الفم. قم بإزالة اللحم من العظام بحرص وتجنب المضغ الصاخب أو العظام الصغيرة التي يمكن أن تُبتلع بشكل غير مرغوب فيه.

6. قم بتنظيف يديك بعد الانتهاء: بمجرد الانتهاء من تناول الفراخ المشوية، قم بغسل يديك جيدًا باستخدام صابون وماء للتخلص من الدهون والروائح الغير مرغوبة.

تذكر أن هذه النصائح تعتبر إرشادات عامة، وبالطبع يمكنك ضبطها وفقًا للثقافة والعادات المحلية. الهدف الرئيسي هو التمتع بالفراخ المشوية بأناقة واحترام للآخرين في الجلسة الطعام.

لمتابعه موقع الوطني نيوز علي الفيسبوك او علي اخبار جوجل

4-طرق-لـ-طريقة-عمل-الفراخ-المشوية-في-الب
الفراخ المشوية