طريقة عمل السحلب الجاهز قي البيت

طريقة عمل السحلب الجاهز قي البيت

حسين شلبي



يمكن شراء السحلب الجاهز من المتاجر أو السوبرماركت، وعادةً ما يأتي في شكل مسحوق يتم خلطه مع الحليب لتحضير المشروب. إليك طريقة عمل السحلب الجاهز:

1. قراءة التعليمات: قبل البدء في تحضير السحلب، قم بقراءة تعليمات الحزمة المشتراة لمعرفة النسب المطلوبة للمسحوق والحليب.

2. تسخين الحليب: قم بتسخين كمية مناسبة من الحليب في وعاء على نار متوسطة، حتى يصل إلى درجة حرارة مريحة للشرب. لا تدع الحليب يغلي.

3. خلط المسحوق: في وعاء منفصل، قم بوزن الكمية المطلوبة من مسحوق السحلب وأضفه إلى الوعاء. قد تحتاج إلى استخدام الخلاط اليدوي لضمان تجانس المزيج.

4. إضافة الحليب: صب الحليب الساخن ببطء فوق المسحوق في الوعاء، واستخدم ملعقة للتحريك المستمر حتى يمتزج المسحوق تمامًا ويتكون السحلب.

5. التسخين النهائي (اختياري): إذا كانت تعليمات الحزمة تشير إلى ضرورة إعادة التسخين النهائي، قم بوضع الوعاء على النار وقم بتسخين السحلب بلطف حتى يصل إلى درجة حرارة الخدمة المطلوبة.

6. التقديم: صب السحلب في أكواب التقديم ويمكنك تزيينه بمسحوق القرفة أو الزعفران أو رشة من القرفة المطحونة. يُفضل تناول السحلب وهو ساخن.

يرجى ملاحظة أن هذه هي طريقة عمل عامة للسحلب الجاهز، والتعليمات الخاصة بالماركة التي تقوم بشراءها قد تختلف قليلاً. لذا، يُنصح بمراجعة واتباع تعليمات الحزمة المحددة للحصول على أفضل النتائج.

\طريقة عمل السحلب الجاهز 

ازاي اعمل السحلب في البيت؟

إليك طريقة تحضير السحلب في المنزل:

مكونات:
- 4 أكواب من الحليب الطازج
- 1/2 كوب من النشا (نشا الذرة أو النشا المعتاد)
- 1/2 كوب من السكر
- 1 ملعقة صغيرة من ماء الزهر أو ماء الورد (اختياري)
- مسحة من مسحوق القرفة للتزيين (اختياري)

تعليمات:

1. في وعاء كبير، قم بمزج النشا والسكر حتى يتجانسا.

2. أضف الماء الزهر أو ماء الورد إلى الحليب وقم بتسخينه في وعاء آخر على نار متوسطة، واحرص على عدم السماح للحليب بالغليان.

3. أخذ كمية صغيرة من الحليب الساخن، وأضفها تدريجياً إلى خليط النشا والسكر في الوعاء الكبير، واستمر في التحريك جيدًا حتى يذوب النشا تمامًا وتتجانس المكونات.

4. صب المزيج في وعاء الحليب المتبقي على النار، واستمر في التحريك باستمرار حتى يتكاثف الخليط ويصبح سميكًا. قد يستغرق ذلك حوالي 10-15 دقيقة.

5. بمجرد أن يصبح السحلب سميكًا، قم بإزالته من النار واتركه يبرد قليلاً.

6. صب السحلب في أكواب التقديم، واتركه يبرد تمامًا عند درجة حرارة الغرفة.

7. يمكنك تزيين السحلب بمسحوق القرفة المطحون وتقديمه.

يمكنك تعديل كمية السكر وماء الزهر أو ماء الورد حسب ذوقك الشخصي. يُفضل تناول السحلب وهو ساخن، ويمكن تسخينه مرة أخرى إذا برد بعد الإعداد.

تذكر أنه يمكن أن يستغرق بعض الوقت لتكوين السحلب والحصول على القوام المطلوب، لذا يجب أن تتحلى بالصبر خلال العملية.

لمتابعه موقع الوطني نيوز علي الفيسبوك او علي اخبار جوجل

طريقة-عمل-السحلب-الجاهز-قي-البيت
طريقة عمل السحلب الجاهز
عمل السحلب الجاهز