Test Content Ad not found for position: header

طريقة عمل الغريبة والبيتي فور في البيت

طريقة عمل الغريبة والبيتي فور في البيت

طريقة عمل الغريبة والبيتي فور في البيت

الغريبة والبيتي فور هما نوعان من الحلويات التقليدية الشهيرة في البلاد العربية. إليك وصفًا لكل منهما:

1. الغريبة:
الغريبة هي حلوى بسيطة تتكون من عجينة خفيفة مصنوعة من دقيق القمح والسمنة أو الزبدة والسكر. يتم تشكيل العجينة إلى كرات صغيرة ثم يتم تزيينها بحبات الفستق أو اللوز. تخبز الغريبة في الفرن حتى تكتسب لونًا ذهبيًا خفيفًا. تعتبر الغريبة خفيفة ولذيذة، وغالبًا ما يتم تقديمها في المناسبات الخاصة مثل الأعياد والأفراح.

2. البيتي فور:
البيتي فور هو نوع آخر من الحلوى الشهيرة. يتكون من عجينة طرية تحتوي على دقيق القمح، السكر، السمنة أو الزبدة، والبيض. تشكل العجينة إلى شكل دوائر صغيرة ثم تخبز في الفرن حتى تكتسب لونًا ذهبيًا. بعد ذلك، يتم تغطية البيتي فور بسكر البودرة لإضفاء مظهر ناعم وجميل. يعتبر البيتي فور حلوى شهية ومحببة للكثيرين، ويمكن تناولها في أي وقت من اليوم.

عادةً ما يتم تحضير الغريبة والبيتي فور في المنزل، ويمكن العثور على وصفات دقيقة لإعدادهما على الإنترنت أو في كتب الطبخ. كما يتوفر الغريبة والبيتي فور أيضًا في المخابز والحلويات في البلاد العربية، حيث يتم تقديمهما كخيارات شهية للمستهلكين.

اليكم طريقة عمل الغريبة والبيتي فور في البيت

اولا طريقة عمل الغريبة  في البيت

المقادير:

كوب دقيق

كوب سمن

التزيين (فستق أو لوز او سوداني)

كوب سكر بودرة

طريقة التحضير الغريبة والبيتي فور :

طريقة عمل الغريبة والبيتي فور  

 

لكن ضيفي علي الطحين كوب السمنة و اخلطي المكونات ثم ضيفي كوب سكر البودرة و اعجني جيداً من حتي تكون عجينه متجانسة و متماسكة شكلي عجينه الغربية بالشكل الذي ترغبين علي شكل دوائر و هو الشكل المتعارف عليها الغريبة و لكن رصيها في الصينية و زينيها ثم ادخليها الفرن لمدة ربع ساعة حتي تنضج.

طريقة عمل البيتي فور في البيت

المقادير:

رشه ملح

بيضه كبيرة

كوب سكر بودرة

نصف معلقه صغيرة باكينج بودر

2 كوب ونص دقيق

نصف كوب زبده طريه

نصف معلقه صغيرة فانيليا سائله

معلقه صغيرة كاكاو خام حسب الرغبة

طريقة التحضير:

ولكن في وعاء كبير ضعي السكر والزبدة واخلطيهما بالمضرب الكهربائي حتي يصبح القوام هاش وفاتح اللون، ضيفي البيضه و الفانيليا و اخفقي لمدة 5 دقائق، ضيفي الدقيق و الملح و البيكينج و اخلطي جيدا حتي يختفي الدقيق تماماً. قسمي العجين إلي قسمين ثم ضعي علي قسم واحد الكاكاو و اخلطي جيدا، لكن سخني الفرن عند درجة حرارة 180 درجة ضعي العجين في كيس الحلواني و شكليه كما ترغبين في صينية الفرن عليها ورق زبده ضعي الصينية في الفرن زيني البيتي فور بالشكولاته أو المربي.

(صوابع زينب)

المقادير:

كوب ونصف دقيق

نصف كوب سميد بسبوسه

ربع كوب سمنه

معلقه كبيره سكر

نصف معلقه صغيره خميره

نصف كوب مياه دافئة

ذره ملح

طريقة التحضير:

نقلب المكونات الجافه مع بعض الدقيق و السميد و الخميره و السكر والملح وننزل عليهم بالسمنه و نخلطهم مع الدقيق لحد ما يبقي شبه الرمله وبعدين نضيف المياه و لكن نعجن لحد ماتلم معانا و نسيب العجينة ترتاح لمدة ربع ساعة و نبدأ نشكلها علي بصامه الكحك أو مبشره الجزر و نقليها في الزيت ساخن لحد ما لونها يبقي ذهبي و نسقيها بشربات بارد.

لمتابعه موقع الوطني نيوز علي الفيسبوك او علي اخبار جوجل

عمل الغريبة والبيتي فور في البيت
الغريبة والبيتي فور في البيت