طريقة عمل صينية المسقعة

طريقة عمل صينية المسقعة

كتبت/ إيمان سمير

المسقعة هي وجبه لذيذه من الأكلات الشعبيه المميزه، التي يحبها الكثيرين ولها العديد من الطرق بعضها يضاف إليها اللحم المفروم، والبعض الأخر يعشقها بدون أي بروتين، سنقدم لكم طريقة عمل هذه الوجبه المميزة والشهية.

طريقة عمل صينية المسقعه

المقادير

3 ثمرات من الباذنجان الرومي متوسطة الحجم مقطع حلقات.

2 من ثمرة البطاطس مقطعه حلقات.

3 فلفل رومي مقطع حلقات أيضا.

2 طماطم حلقات.

4 فصوص ثوم.

ثمرة من البصل متوسطه الحجم مبشوره.

ثمرة من البصل مقطعه حلقات.

جزره مقطعه حلقات.

قرن فلفل أخضر حامي حسب الرغبه.

٢ كوب عصير طماطم.

ملعقة من صلصة الطماطم

زيت.

ملح.

فلفل.

رشة سكر.

طريقة العمل

المسقعة الشهية ا

 

في مقلاه بها زيت غزير نقوم بتحمير حلقات الباذنحان (نقوم بتعفير حلقات الباذنجان بخليط من النشا والدقيق حتي لا يمتص كثيرا من الزيت، كذلك حلقات البصل والبطاطس)

بعد ذلك نقوم بوضع حلقات الفلفل أيضا مده بسيطه جدا تاخذ لون خفيف ثم نقوم برفعها.

نحضر صينية بايركس أول أي صينيه متوسطة الحجم متاحة لديكي ونقوم أولا رص حلقات البطاطس، ثم الجزر، الفلفل وأخيرا حلقات الباذنجان وحلقات الطماطم، وعلي الوجه حلقات الفلفل الحامي ونتركها جانبا.

طريقة عمل الصلصة.

ملعقة من الزيت أو السمن في طاسه، ثم نقوم بوضع الثوم المفروم ياخذ لون خفيف ولا تتركه كثيرا، ثم نقوم بوضع البصله المفرومه تتشوح قليلا، وبعد ذلك نقوم بوضع ملعقة الصلصة ونقلب وأخيرا عصير الطماطم، نتركه حتي يأخذ غلوتين ولا تتركيه يتسبك كليا لأننا سنقوم بوضعه في الفرن.

الخطوة الأخيرة نقوم بوضع عصير الطماطم الذي أعددناه في الخطوه السابقة علي وجة صينية المسقعة، ووضعها في فرن ساخن حتي تأخذ الوجه الذهبي المميز، ويتتداخل عصير الطماطم في كل الخضروات الموجوده، وبالهنا والشفا.

يمكن تقديم المسقعة مع العيش أو رز أبيض حسب الرغبة.

ملحوظه:-

يمكنك إستبدال خطوات القلي تماما، ووضع حلقات الخضار في الفرن علي صاج الفرن ووضع ورقة زبدة، ورش الخضار (الباذنجان، البطاطس، الفلفل) بقليل من الزيت، ولكن إجعلي الحلقات أرفع قليلا وذلك لتقليل كمية الزيت المستخدمه توفيرا لكي وأيضا تجعل صينية المسقعة أخف من المقلاه في الزيت.

بالهنا والشفا.