كيف تتعامل مع ارتفاع ضغط الدم خلال الطقس الحار

كيف تتعامل مع ارتفاع ضغط الدم خلال الطقس الحار

عبدالله عوض




 

كيف تتعامل مع ارتفاع ضغط الدم خلال الطقس الحار


 


كتبت:  نور صلاح
يعد التحكم في مستويات ضغط الدم في أثناء الطقس الحار أمرا بالغ الأهمية للحفاظ على صحة جيدة، ويمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى الجفاف وزيادة الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية، والذي يمكن أن يؤثر بدوره على ضغط الدم، وفيما يلي بعض النصائح للمساعدة في إدارة ضغط الدم في أثناء الطقس الحار، وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.
يمكن أن يتسبب الجفاف في ارتفاع ضغط الدم، لذلك من المهم شرب الكثير من الماء طوال اليوم، خاصة عندما يكون الجو حارا في الخارج، لذلك يجب أن تهدف إلى شرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء يوميا، وتجنب الاستهلاك المفرط للمشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحولية، لأنها يمكن أن تسهم في الجفاف.
حاول البقاء في الداخل خلال الجزء الأكثر سخونة من اليوم، عادة بين الساعة 10 صباحا و4 مساءً، وإذا كنت بحاجة إلى أن تكون في الخارج، فابحث عن الظل وارتداء ملابس خفيفة، واستخدم واقي الشمس للحماية من أشعة الشمس الضارة، حيث يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للحرارة إلى الإرهاق الحراري، مما قد يؤثر على مستويات ضغط الدم.
يمكن أن يساهم استهلاك الكثير من الملح في ارتفاع ضغط الدم، وخلال الطقس الحار، من المهم أن تضع في اعتبارك تناول الملح، لأن التعرق يمكن أن يؤدي إلى اختلالات في المنحل بالكهرباء.

ابق باردا

استخدم المراوح أو تكييف الهواء للحفاظ على برودة مساحة المعيشة الخاصة بك أثناء الطقس الحار، يمكن أن تضع درجات الحرارة المرتفعة ضغطا إضافيا على الجسم، لذلك فإن الحفاظ على بيئة داخلية مريحة يمكن أن يساعد في تنظيم ضغط الدم.

ممارسة الرياضة

النشاط البدني مهم للصحة العامة، ولكن خلال الطقس الحار، من الضروري ممارسة الرياضة بحكمة، وتجنب الأنشطة الشاقة خلال الجزء الأكثر سخونة من اليوم، واختر التدريبات في الصباح الباكر أو المساء عندما تكون درجات الحرارة أكثر برودة.
 

ضغط الدم