هل يصبح كريم أحمد مو صلاح جديد فى ليفربول

هل يصبح كريم أحمد مو صلاح جديد فى ليفربول

عبدالله عوض



هل يصبح كريم أحمد "مو صلاح جديد" فى ليفربول

كتبت: دره طارق
لعب محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، دورا كبيرا فى قرار النجم الشاب كريم أحمد سامح باختيار أكاديمية ليفربول عن إيفرتون ومانشستر سيتي بعد رحلة مع أحد الفرق المحلية للهواة بإنجلترا
نشأ كريم أحمد سامح، صاحب الـ 17 عامًا، في إنجلترا لأبوين مصريين، ولموهبته الفنية الرائعة انضم إلى أحد الفرق المحلية للهواة هناك، وبعدها تلقي عدة عروض من جانب إيفرتون ومانشستر سيتي وليفربول ولكن كان اختياره فى النهاية ارتداء قميص أكاديمية الريدز، واضعًا النجم محمد صلاح قدوة له متمنيًا السير على خطاه داخل ملعب "آنفيلد"
وفى يوليو 2023، وقع ليفربول عقدًا مع المصري كريم أحمد سامح، الذي يجيد اللعب في مركزي صناعة اللعب والهجوم، لينتقل من صفوف أكاديمية الريدز إلى فريق الشباب تحت 18 عامًا، لتعويض لويس كوماس هداف الفريق في هذا التوقيت.

وشارك كريم أحمد في 7 مباريات مع فريق ليفربول تحت 18 عامًا، في الموسم الماضي 2022-2023، مقسمة بين 6 مباريات في الدوري الممتاز تحت 18 عامًا، وأحرز هدفًا، ومباراة في كأس الإتحاد الإنجليزي للشباب ضد بورنموث وسجل هدفًا أيضَا.
وكان لقاء ليفربول وبورنموث في كأس الاتحاد الإنجليزي للشباب الموسم الماضي، هو أول ظهور للنجم كريم أحمد، حيث سجل الهدف الثاني في المباراة التي إنتهت بفوز الريدز 2-1.

وفي الموسم الجاري 2023-2024، لعب كريم أحمد 14 مباراة في بطولة الدوري بقميص ليفربول للشباب، وأحرز 4 اهداف وقدم تمريرة حاسمة، وخاض مباراة في كأس الإتحاد الإنجليزي للشباب.

يحمل كريم أحمد سامح نجم شباب ليفربول، الجنسية المصرية والإنجليزية، وسبق وأن تم إستدعائه لأحد معسكرات منتخب مصر للناشئين.
 

محمد صلاح
ليفربول
كريم احمد