وزير التعليم يستعرض غدا نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان الفيزياء ومدى مطابقته للمواصفات

وزير التعليم يستعرض غدا نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان الفيزياء ومدى مطابقته للمواصفات

حسين شلبي



كتبت: آية محمود

يعقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح غد الإثنين اجتماعًا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة أوراق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة. الغرض من هذا الاجتماع هو عرض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات المطلوبة. وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب انتهاء هذا الاجتماع.

وأضاف الدكتور  حجازي  انه حريص على  تحقيق ما فيه صالح الطلاب، وذلك في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة.

أدى طلاب الثانوية العامة امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية وامتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية، وذلك للعام الدراسي الحالي 2023-2024، وقد تم ذلك أمس السبت وقد شهدت بعض لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 دموع وبكاء من طلاب الشعبة العلمية بسبب صعوبة أسئلة امتحان الفيزياء. فقد أكد طلاب مدرسة جمال عبد الناصر أن أسئلة الامتحان كانت صعبة وتحتاج لوقت إضافي، وأن 70% من الأسئلة تخاطب المستويات العقلية العليا. كما أوضحت الطالبة منى مسعد أن الامتحان كان ثقيلاً والأسئلة معقدة ومتشابهة في الإجابات.

امتحان الفيزياء: تضمن 46 سؤالاً، منها 44 سؤال اختيار من متعدد يتم الإجابة عليها في كراسة البابل شيت، وسؤالين مقاليين يتم الإجابة عليهما في الورقة المخصصة للأسئلة المقالية، ومجموع الدرجات المخصصة له 60 درجة.

امتحان التاريخ: تضمن 46 سؤالاً، منها 44 سؤال اختيار من متعدد و2 سؤال مقالي، ومجموع الدرجات المخصصة له 60 درجة.

 

امتحانات الثانوية العامة
الفيزياء