وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب تعرف عليها الآن

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب تعرف عليها الآن

حسين شلبي



يُعد حب الشباب من أكثر المشاكل الجلدية التي تسبب إزعاجًا كبيرًا عند ظهورها حيث أنها تعطي مظهر غير صحي للبشرة وإذا لم يتم معالجتها بشكل سليم يترك آثار وندوب غير مستحبة على البشرة، لذلك سنعرض إليكم مجموعة من الوصفات الطبيعية والطبية لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية نظرًا لأنها أكثر أنواع البشرة التي تتعرض لظهور حب الشباب. .

تعرف علي افضل طرق تفتيح البشرة بالوصفات الطبيعية 

وصفة الشوفان للتخلص من حب الشباب ونضارة الوجه 

تُعد وصفة دقيق الشوفان من أكثر الوصفات التي يلجأ إليها الكثير للتخلص من الالتهابات الناتجة عن حب الشباب وكذلك تفتيح الوجه، فهي وصفة بسيطة يتم فيها مزج القليل من الشوفان المطحون مع الماء لتتكون عجينة متماسكة يتم وضعها على البشرة مع التدليك برفق لمدة 3 دقائق ثم غسلها بالماء الدافئ. 

وصفة العسل لبشرة صافية ونقية 

تتميز وصفة العسل بسهولتها وسرعتها فهي المنقذ للباحثين عن حلول سريعة دون مجهود، وذلك من خلال وضع طبقة رقيقة من عسل النحل الطبيعي على الوجه وتركها 10 دقائق لتجف ثم غسلها بالماء الدافئ، يُعتبر العسل الطبيعي مطهر طبيعي للبشرة وقاتل للبكتيريا ويساعد في التخلص من الدهون الزائدة في البشرة لذلك فهو اختيار ممتاز لأصحاب البشرة الدهنية. 

ماسك الطين المغربي 

يُستخدم ماسك الطين المغربي من قبل الكثير من أصحاب البشرة الدهنية بفعاليته القوية في امتصاص الدهون الزائدة من البشرة، يمكنك عمل ماسك الطين المغربي من خلال وضع ملعقة من الطين وعليها ملعقة من الماء وخلطهم جيدًا ثم يوضع على البشرة ليجف تمامًا ثم يُغسل بالماء الدافئ وأخيرًا يجب غسل البشرة بالماء البارد أو تمرير قطعة من الثلج على البشرة لغلق المسام. 

[caption id="attachment_15803" align="alignnone" width="686"] علاج حب الشباب[/caption]

يمكنك معرفة علاج حب الشباب من علي موقع webteb

علاج طبي للقضاء على حب الشباب للبشرة الدهنية 

يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي علاج يساعد في القضاء على حب الشباب للبشرة الدهنية، حيث يوجد مجموعة من الكريمات والمراهم التي تحتوي على فيتامين A الذي يساعد في جفاف حب الشباب بالإضافة إلى كبسولات تُأخذ أيضًا عن طريق الفم. 

 

حب الشباب