شروط لـ إنشاء محفظة بينانس تعرف عليها

شروط لـ إنشاء محفظة بينانس تعرف عليها

ايه منصور



يُعتبر إنشاء محفظة بينانس من بين المواضيع الأساسية التي يجب على مستخدمي منصة بينانس التعرف عليها. يتيح بينانس للمستثمرين والمتداولين إمكانية إنشاء محفظة بينانس رقمية خاصة بهم لتخزين العملات الرقمية بأمان وثقة. يمكن للمستخدمين الوصول إلى محفظتهم من خلال حساب شخصي على المنصة.

لكن قبل البدء في شرح كيفية إنشاء محفظة بينانس، دعنا نوضح ما نعنيه بالمحفظة الرقمية. تعتبر محفظة بينانس الرقمية وسيلة لتخزين المفاتيح العامة والخاصة للمستخدمين، مما يتيح لهم إرسال واستقبال العملات الرقمية المختلفة. تسمح المحافظ الرقمية أيضًا للمستخدمين بمراجعة المعاملات المالية والرصيد المتاح في محفظة بينانس. وتأتي معظم المحافظ الرقمية على شكل تطبيقات برمجية يمكن تثبيتها على الهواتف الذكية، وهناك أيضًا محافظ رقمية متاحة على أجهزة مستقلة.

كيفية إنشاء محفظة بينانس

الآن، دعنا نتعرف على كيفية إنشاء محفظة بينانس. يمكن للمستخدمين إنشاء محفظة خاصة بهم عبر اتباع الخطوات التالية:

 إنشاء محفظة بينانس 

 

1. الانتقال إلى موقع بينانس.
2. يُطلب من المستخدم إنشاء محفظة بينانس باستخدام عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف.
3. بعد إنشاء محفظة بينانس، سيتم تزويد المستخدم بمجموعة من الأدوات الخاصة بالمحفظة. يجب على المستخدم تخزين هذه الأدوات بطريقة آمنة، وتتضمن الأدوات التالية:
- ملف تخزين المفاتيح (Keystore): يحتوي على المفتاح الخاص والمفتاح العام والعنوان. يتم تشفير هذا الملف وحمايته بكلمة مرور. يُمكن استخدامه للوصول إلى محفظة بينانس في حالة عدم توفر وصول إلى جهاز مدعوم.
- عبارة ذاكرية (Mnemonic Phrase): تكون عبارة مصممة وفقًا لقائمة كلمات BIP39. تستخدم للوصول إلى محفظة بينانس، ويُنصح بحفظها كنسخة احتياطية فقط.
- المفتاح الخاص (Private Key): يُمكن للمستخشكرًا على المعلومات حول كيفية إنشاء محفظة بينانس. يمكنني توفير بعض الإرشادات العامة لإنشاء محفظة بينانس على منصة بينانس. يرجى ملاحظة أن الإجراءات قد تتغير مع مرور الوقت، لذا يُفضل التحقق من التفاصيل المحدثة من مصادر موثوقة أو موقع بينانس نفسه.

1. قم بزيارة موقع بينانس الرسمي وقم بإنشاء حساب جديد.
2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الجديد.
3. انتقل إلى قسم المحفظة على واجهة المستخدم الخاصة ببينانس.
4. حدد العملات الرقمية التي ترغب في إضافتها إلى محفظتك.
5. انقر على زر "إنشاء محفظة" أو "إضافة محفظة"، واتبع التعليمات المقدمة.
6. قد يُطلب منك إعادة تأكيد هويتك أو إجراء إعدادات إضافية لحماية حسابك ومحفظتك.
7. بمجرد إنشاء المحفظة، ستتلقى مفاتيح خاصة وعناوين عامة مرتبطة بها. تأكد من أنك تحتفظ بمفاتيحك الخاصة بأمان ولا تشاركها مع أي شخص آخر.
8. يمكنك الآن إرسال العملات الرقمية إلى عناوين المحفظة العامة الخاصة بك على بينانس وتلقي العملات في المحفظة الخاصة بك.

يُرجى ملاحظة أنه بينما تتيح بينانس محافظ رقمية للعديد من العملات الرقمية المختلفة، فإنها قد لا تدعم جميع العملات. تحقق من قائمة العملات المدعومة على بينانس قبل إيداع أو سحب أي عملة.

ننصحك دائمًا باتباع الممارسات الأمنية الجيدة عند إنشاء واستخدام محفظة بينانس الرقمية. قم بتأمين حسابك بكلمة مرور قوية وقم بتمكين الميزات الإضافية مثل التحقق بخطوتين لزيادة أمان حسابك.

يجب أن تكون قادرًا الآن على إنشاء محفظة بينانس وبدء استخدامها لتخزين العملات الرقمية الخاصة بك.

ما هي الخطوات لتمكين التحقق بخطوتين على بينانس؟

لتمكين التحقق بخطوتين (2FA) على محفظة بينانس، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على محفظة بينانس.

2. انقر على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى للشاشة، ثم حدد "الأمان" من القائمة المنسدلة.

3. انتقل إلى قسم "التحقق بخطوتين".

4. ستحتاج إلى تنزيل تطبيق المصادقة المحمول على هاتفك الذكي. يوجد العديد من التطبيقات المتاحة، مثل Google Authenticator أو Authy.

5. بعد تثبيت التطبيق، افتحه واختر "إضافة حساب" أو "إضافة مصدق".

6. ستظهر لك خيارين لإضافة حساب: قد تكون هناك خيارات لمسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) أو لإدخال مفتاح المصداقية السري.

- إذا اخترت مسح رمز الاستجابة السريعة، فقط قم بتوجيه كاميرا هاتفك إلى الشاشة لمسح الرمز.
- إذا اخترت إدخال مفتاح المصداقية السري، قم بإدخال المفتاح المقدم من محفظة بينانس في التطبيق.

7. بمجرد إضافة حساب محفظة بينانس إلى التطبيق، ستظهر لك سلسلة من الأرقام المتغيرة تُولد كل بضع ثوانٍ في التطبيق.

8. عند تسجيل الدخول إلى محفظة بينانس بعد تمكين التحقق بخطوتين، سيُطلب منك إدخال رمز المصادقة الذي يظهر في تطبيق المصادقة على هاتفك.

9. قم بإدخال رمز المصادقة الصحيح واستكمل عملية تسجيل الدخول.

بعد اتباع هذه الخطوات، ستكون قد قمت بتمكين التحقق بخطوتين على حسابك في بينانس. يرجى ملاحظة أنه في حالة فقدان هاتفك أو إعدادات المصادقة، يجب أن تتصل بفريق دعم بينانس لاستعادة حسابك.

كيف اعرف عنوان المحفظة؟

لمعرفة عنوان المحفظة الخاصة بك، يجب أن تكون متصلًا بمنصة أو خدمة المحفظة التي تستخدمها. إليك الخطوات العامة لمعرفة عنوان المحفظة في بينانس:

1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على بينانس.

2. انتقل إلى قسم المحفظة أو الرصيد الخاص بك. قد يكون هناك رابط أو زر محدد للوصول إلى المحفظة.

3. في صفحة محفظة بينانس، ستجد عنوان المحفظة الخاص بك. عادةً ما يتم عرضه على شكل سلسلة طويلة من الأحرف والأرقام.

قد يكون هناك اختلافات في واجهة المستخدم والخطوات الدقيقة وفقًا لمنصة محفظة بينانس التي تستخدمها. إذا كنت تستخدم منصة محفظة مختلفة عن بينانس، يرجى مراجعة وثائق المساعدة أو الدليل الخاص بتلك المنصة للحصول على إرشادات محددة حول كيفية العثور على عنوان المحفظة الخاص بك.

كيف يمكنني تعطيل التحقق بخطوتين على بينانس؟

لتعطيل التحقق بخطوتين (2FA) على محفظة بينانس، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على بينانس.

2. انقر على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى للشاشة، ثم حدد "الأمان" من القائمة المنسدلة.

3. انتقل إلى قسم "التحقق بخطوتين".

4. في قسم "التحقق بخطوتين"، سترى خيار "تعطيل". انقر على هذا الخيار.

5. ستطلب بينانس منك إدخال رمز المصادقة الحالي الذي يظهر في تطبيق المصادقة على هاتفك للتأكيد.

6. قم بإدخال رمز المصادقة الصحيح واستكمل عملية تعطيل التحقق بخطوتين.

بعد اتباع هذه الخطوات، ستكون قد قمت بتعطيل التحقق بخطوتين على حسابك في محفظة بينانس. يرجى ملاحظة أنه عند تعطيل التحقق بخطوتين، ستفقد طبقة إضافية من الأمان في حسابك، لذا يجب أن تتأكد من تطبيق إجراءات أمان أخرى قوية مثل استخدام كلمة مرور قوية والمراقبة المستمرة لحسابك.

كيف اشحن رصيد في محفظة بينانس؟

اشحن رصيد في بينانس 

 

لشحن رصيدك في محفظة بينانس علي منصة بينانس، يجب أن تتبع الخطوات التالية:

1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على محفظة بينانس في منصة بينانس.

2. انتقل إلى صفحة "الإيداع" (Deposit). قد يتم العثور على هذه الصفحة عن طريق النقر على قائمة "الأصول" (Assets) واختيار العملة التي ترغب في شحنها، ثم اضغط على زر "إيداع" (Deposit).

3. ستظهر قائمة بالعملات المتاحة للإيداع  في محفظة بينانس على منصة بينانس. اختر العملة التي ترغب في شحنها من القائمة.

4. بعد اختيار العملة، ستظهر لك عنوان محفظة بينانس (الوجهة) الخاص بك. هذا هو العنوان الذي يجب أن ترسل إليه العملة من محفظتك الخارجية أو منصة تبادل أخرى. تأكد من استخدام العنوان الصحيح والمتعلق بالعملة المطلوبة.

5. قم بإرسال العملة من محفظة بينانس الخارجية أو منصة تبادل أخرى إلى العنوان المعطى. يجب أن تتبع تعليمات المحفظة الخارجية أو المنصة الأخرى لإجراء عملية الإرسال بشكل صحيح.

6. بعد إرسال العملة، يتم تأكيد العملية عادةً في شبكة البلوكشين المرتبطة بالعملة. يمكن أن تستغرق هذه العملية بعض الوقت حتى يتم تأكيدها.

7. بمجرد تأكيد العملية، ستظهر الأموال في رصيد محفظة بينانس على منصة بينانس، ويمكنك استخدامها للتداول أو لغرض آخر.

يجب ملاحظة أن الخطوات قد تختلف قليلاً وفقًا للتحديثات الأخيرة في واجهة المستخدم محفظة بينانس. لذا يفضل أن تستشير وثائق المساعدة الرسمية لبينانس أو الدليل المقدم منهم للحصول على إرشادات محدثة وتفصيلية حول كيفية شحن الرصيد في بينانس.

ما هي البطاقات التي تدعم بينانس؟

محفظة بينانس تدعم العديد من بطاقات الائتمان والخصم لإيداع الأموال في حسابك على محفظة بينانس. ومع ذلك، يجب أن تضع في الاعتبار أن البطاقات المدعومة قد تختلف بين الدول وفقًا للشروط المحلية والتوافر. عادةً ما تدعم بينانس الشركات الكبرى لبطاقات الائتمان والخصم مثل:

- فيزا (Visa)
- ماستركارد (Mastercard)
- أمريكان إكسبريس (American Express)
- دينرز كلوب (Diners Club)
- جي بي مورجان (JPMorgan)
- بنك أوف أمريكا (Bank of America)
- سيتي بنك (Citibank)
- وغيرها من البنوك وشركات البطاقات الشهيرة.

يفضل التحقق من موقع بينانس أو الاتصال بفريق دعم العملاء للحصول على قائمة محدثة بالبطاقات المدعومة في منطقتك.

بعض النصائح لإنشاء محفظة رقمية آمنة على بينانس

إليك بعض النصائح لإنشاء محفظة بينانس رقمية آمنة على بينانس:

1. استخدم كلمة مرور قوية: اختر كلمة مرور قوية وفريدة لحسابك على محفظة بينانس. يجب أن تكون الكلمة المرورية طويلة وتحتوي على مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة. تجنب استخدام كلمات المرور الضعيفة أو المتوقعة.

2. قم بتمكين التحقق بخطوتين: يوفر محفظة بينانس خاصية التحقق بخطوتين (2FA) لزيادة أمان حسابك. يقوم هذا الإعداد بطلب رمز مكون من ستة أرقام إضافي عند تسجيل الدخول إلى حسابك، ويتم إرسال هذا الرمز إلى هاتفك المحمول. قم بتمكين هذه الخاصية واتبع التعليمات لإعدادها.

3. احتفظ بمفاتيحك الخاصة بأمان: المفاتيح الخاصة هي العناصر الأساسية لوصولك إلى محفظة بينانس الرقمية. تأكد من تخزين المفاتيح الخاصة بأمان في مكان آمن ومحمي. يمكنك استخدام محفظة فعلية (مثل محفظة ورقية) أو محفظة تخزين مشفرة على جهازك الشخصي.

4. احتفظ بنسخة احتياطية من المفاتيح الخاصة: قم بإنشاء نسخة احتياطية من المفاتيح الخاصة واحفظها في مكان آمن خارج الإنترنت. هذا يتيح لك استرداد حساب محفظة بينانس الخاص بك إذا فقدت المفاتيح الأصلية أو تعرضت لخطر.

5. تجنب مشاركة المفاتيح الخاصة أو كلمات المرور: تجنب مشاركة المفاتيح الخاصة أو كلمات المرور الخاصة بك مع أي شخص آخر. لا تستجيب لرسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية المشبوهة التي تطلب منك مشاركة هذه المعلومات.

6. قم بتحديث البرامج والتطبيقات الأمنية: تأكد من تحديث البرامج المستخدمة في جهازك والتطبيقات الأمنية المرتبطة بحسابك على بينانس. يساعد ذلك في التصدي للثغرات الأمنية والحفاظ على سلامة حسابك.

7. تفقد العنوان المستخدم: قبل إرسال العملات الرقمية إلى عنوان محفظتك على بينانس، تأكد من أن العنوان المستخدم هو العنوان الصحيح. قملاحظة: تأكد من أنك تتبع الممارسات الأمنية العامة وتحافظ على جهازك الشخصي وبرامجك محميين من البرامج الضارة والاختراقات الأمنية. قد تكون هناك أيضًا خطورة في تداول العملات الرقمية ذات القيمة المرتفعة، لذا يجب أن تكون حذرًا وتتخذ قرارات مستنيرة قبل الاستثمار أو التداول.

هل يمكنني استخدام محفظة واحدة لعملات متعددة؟

نعم، يمكنك استخدام محفظة بينانس واحدة لتخزين وإدارة عملات متعددة، وهذا يعتمد على نوع المحفظة التي تستخدمها. هناك اثنين من أنواع المحافظ الشائعة:

1. محافظ متعددة العملات (Multi-Currency Wallet): تُمكنك هذه المحافظ من تخزين وإدارة عملات متعددة في مكان واحد. تتيح لك هذه المحافظ إنشاء عناوين فرعية لكل عملة تود تخزينها، وتوفر واجهة مستخدم مركزية لعرض الأرصدة والمعاملات الخاصة بك. أمثلة على محافظ متعددة العملات تشمل Exodus و Jaxx و Coinomi.

2. محافظ فردية لكل عملة (Single-Currency Wallet): هذا النوع من المحافظ يخصص لعملة معينة فقط. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تخزين بيتكوين، فيجب عليك استخدام محفظة بيتكوين مخصصة لذلك. وبالتالي، ستحتاج إلى محفظة منفصلة لكل عملة تود تخزينها.

يجب أن تتأكد من أن محفظة بينانس التي تستخدمها تدعم العملات التي ترغب في تخزينها. قبل استخدام أي محفظة، يوصى بإجراء البحوث والتحقق من سمعتها ومستوى الأمان الذي توفره. كما يجب أن تحرص على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من مفاتيحك الخاصة أو عبارات الاسترداد (recovery phrases) المقدمة لك من المحفظة، حتى تتمكن من استعادة أموالك في حالة فقدان جهازك أو تلف المحفظة.

ما هي أنواع المحافظ التي يمكنني استخدامها لتخزين عملات مشفرة متعددة؟

هناك عدة أنواع من المحافظ التي يمكن استخدامها لتخزين عملات مشفرة متعددة. تتضمن هذه الأنواع:

1. محافظات الأجهزة العتادية (Hardware Wallets): هذه المحافظ عبارة عن أجهزة مخصصة توفر مستوى عالٍ من الأمان لتخزين العملات المشفرة. تحتفظ بالمفاتيح الخاصة الخاصة بك في بيئة غير متصلة بالإنترنت، مما يقلل من مخاطر الاختراق الإلكتروني. أمثلة على محافظ الأجهزة العتادية تشمل Ledger Nano S و Trezor.

2. محافظات البرمجيات (Software Wallets): هذه المحافظ هي برامج تثبت على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. تتيح لك تخزين وإدارة العملات المشفرة بسهولة على الجهاز الخاص بك. تتوفر محافظ البرمجيات في العديد من التنسيقات، بما في ذلك تطبيقات سطح المكتب وتطبيقات الهاتف المحمول ومحافظ الويب. أمثلة على محافظ البرمجيات تشمل Exodus و Jaxx و MyEtherWallet.

3. محافظ الورق (Paper Wallets): تعتبر محافظ الورق وسيلة بسيطة وفعالة لتخزين العملات المشفرة بتوليد وطباعة مفاتيحك الخاصة على ورقة مطبوعة. يمكنك حفظ هذه المفاتيح في مكان آمن، بعيدًا عن الاتصال بالإنترنت. يمكن استخدام محافظ الورق كنوع من المخزون البارد (Cold Storage) للحفاظ على أمان العملات المشفرة الخاصة بك. يمكنك إنشاء محافظ الورق باستخدام مولدات محافظ الورق المتاحة عبر الإنترنت.

لمتابعه موقع الوطني نيوز علي الفيسبوك او علي اخبار جوجل

يجب أن تأخذ في الاعتبار عدة عوامل عند اختيار نوع المحفظة، بما في ذلك إنشاء محفظة بينانس و مستوى الأمان المطلوب، سهولة الاستخدام، والتوافق مع العملات التي ترغب في تخزينها.

 

بينانس
كيف اشحن رصيد في بينانس؟
محفظة بينانس